1800 فرصة عمل بمصنع جديد لمجموعة "ليوني" بسطات

.
.
.
.

1800 فرصة عمل بمصنع جديد لمجموعة "ليوني" بسطات

تم الخميس ببرشيد تدشين مصنع جديد لمجموعة "ليوني"، المزود الرئيسي للسوق المحلية والأوروبية بالأسلاك وأنظمة الأسلاك لقطاع السيارات والصناعات الأخرى.
وقد أقيم هذا المصنع، الذي تم تدشينه من طرف وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، على مساحة تقدر ب 12 ألف متر مربع، وبغلاف استثماري قدره 5ر7 مليون أورو.
وحسب مسؤولي هذه الوحدة الصناعية، فإن هذه الأخيرة ستشغل 1800 شخص برقم معاملات سنوي متوقع يزيد عن 30 مليون أورو.
من جهته، أكد العلمي بهذه المناسبة على أهمية هذا المشروع بالنسبة للمغرب، مشيرا إلى أن المشروع يأتي في سياق إقرار مخطط التسريع الصناعي 2014- 2020، الذي تم إطلاقه في أبريل الماضي.
وأضاف الوزير أنه من خلال تدشين هذه الوحدة الصناعية الجديدة ، تعزز مجموعة "ليوني" موقعها في النسيج الصناعي المغربي كفاعل أساسي في إنتاج واستعمال أنظمة أسلاك السيارات، مشيرا إلى أن تواجد هذه المجموعة بالمغرب يدل على أن المملكة قادرة على أن تكون وجهة لاستثمار الشركات الكبرى.
أما أندرياس براند عضو مجموعة "ليوني"، فقد أشار إلى أن اختيار المجموعة للاستثمار في المغرب يعود إلى ما يتمتع به هذا الأخير من استقرار سياسي ووضعه الماكرو اقتصادية، والقرب من الزبناء الأروبيين والأفارقة، ووجود يد عاملة كفؤة.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه المجموعة الألمانية لم تتوقف عن تدعيم حضورها بالمغرب منذ بداية انطلاقتها بالمملكة، وتحقق المجموعة اليوم رقم معاملات سنوي قدره 200 مليون أورو بالمغرب، وتشغل 6000 أجير يعملون في مختلف مواقع المجموعة بكل من الدار البيضاء، وبوسكورة، وبرشيد.
حضر حفل تدشين المصنع والي جهة الشاوية ورديغة عامل إقليم سطات، محمد موفاكير، والكاتب العام لإقليم برشيد وأطر وأعضاء مجموعة "ليوني".
المصدر : مدي1تيفي.كوم ووكالات

.
.
.
.
Voir plus d'informations les plus consultées
.
.